0 معجب 0 شخص غير معجب
324 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

ما هي عاصمة كينيا

معلومات عامة

ما هي عاصمة كينيا

ما هي عاصمة كينيا, وهذه من الأسئلة التي ازدادت بين المُغردين على موقع تويتر , وهنا سنتكلم عن عاصمة كينيا , ونحن كما هو معلوم أننا نُسارع كثيراً لعرض الحلول والاجابات حول أي معلومة يطلبها الزائر, وهنا عبر موقعنا موقع حبر جديد , ستجد كافة المواضيع التي تبحث عنها ,والتي نسعى دائماً أن نضعها لك , وللمزيد من التفاصيل حول عاصمة كينيا , ستجدها هنا في هذا المقال , تابع ...

كينيا

دولة كينيا من الدول الجميلة ذات الطبيعة الخلابة , ورسمياً يُطلق عليها جمهورية كينيا هي دولة تقع في القارة الأفريقية ، ويعود أصل دولة كينيا إلى 3000 قبل الميلاد. عشرة واكتسبوا الكثير من التجارة في هذه المنطقة ، لكن العرب تمكنوا من استعادة هذه المنطقة مرة أخرى في نهاية القرن السابع عشر.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

ما هي عاصمة كينيا

الاجابة هي

ما هي عاصمة كينيا


تُعتبر العاصمة الجُغرافية والسياسية والاقتصادية لجهورية كينيا هي مدينة نيروبي, وهي أكبر مدنها من حيث المساحة والسكان والمركز الثقافي والاجتماعي والإداري لكينيا. تشمل عاصمة كينيا مقار الوزارات والسفارات في بعض البلدان والشركات والبنوك الكبيرة, حيثُ أنَّ اسم عاصمة كينيا مشتق من لغة قبائل الماساي. يأتي من كلمة (نغارا نيروبي) ، والتي تعني مكانًا للمياه الباردة. تشتهر عاصمة كينيا بالمدينة الخضراء تحت الشمس.

المعالم الاثرية في نيروبي 

حيثُ تتواجد الكثير من المعالم الأثرية والثقافية في مدينة نيروبي والتي هي محل زيارة السُياح, والتي تتكون من المتنزهات والحدائق التي تغطي مساحات كبيرة ، وأشهرها حديقة أوهورا بالإضافة إلى حدائق جيفنشي المفتوحة. لاستعمارها الطويل الأمد لإنجلترا ، وأيضًا بسبب هذا التنوع الثقافي بسبب المهاجرين الذين يبحثون عن عمل وسبل العيش هناك ، وخاصة المغتربين من باكستان وأيضًا من الهند .

اماكن مشهورة في نيروبي

تتواجد الكثير من الأماكن المشهورة في نيروبي , والتي هي لافتة للأنظار ومن أجمل الأماكن في نيروبي , هي:

* حديقة نيروبي الوطنية: نيروبي هي مركز السفاري في أفريقيا ، وهذه المساهمة الحديثة إلى حد كبير ، وتقع الحديقة على بعد 7 كم فقط من ناطحات السحاب في العاصمة.
* متحف كارين بليكسن: هذا المتحف هو المنزل السابق للمؤلفة الهولندية كارين بليكسين ، وهو الآن متحف لحياة وأعمال المؤلف المتوفى.
* مركز الزرافات: يوجد مركز زرافات روتشيلد المهددة عند سفح الحديقة الوطنية ، حيث لا تكتمل الزيارة إلى الحديقة الوطنية دون زيارة هذا المركز.
* مركز نغونغ: تتميز هذه المنطقة بمنازل نصف خشبية وحدائق زهور ، مع إطلالة على (الوادي المُتصدع الكبير).

الديانة في نيروبي


وتوجد في مدينة نيروبي العديد من الديانات , وكل ديانة لها تابعيها , حيثُ ينتمي 45 ٪ من سكان كينيا إلى الكنيسة البروتستانتية ، و 33 ٪ يتبعون المسيحية الكاثوليكية ، و 0.3 ٪ من سكان كينا يتبعون الدين الإسلامي ، وهناك أقلية تتبع الديانتين البوذية والهندية.

اللغة الرسمية في نيروبي


وتوجد في نيروبي عدة لغات أبرزها اللغة الأم وهي اللغة السواحيلية التي تُعرف باللغة الوطنية في كينيا ، والتي يتحدثها أكبر عدد من سكان كينيا ، والعديد من المتعلمين من سكان كينيا يتحدثون الإنجليزية ويجب عليهم دراستها في المدارس والجامعات.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 850 مشاهدات